قال رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان: "إذا جاز التعبير نحن على وشك تحقيق قفزة من شأنها أن تضع اللمسات الأخيرة على المبنى الذي شيدنا أساسه.

شارك رئيس الجمهورية أروغان، في الاجتماع التشاوري لاتحاد الغرف والبورصات التركية بالعاصمة أنقرة، وألقى كلمة بهذه المناسبة.

وأعرب أردوغان، على أن ممثلي اتحاد الغرف والبورصات خير من يعكسون نبض عالم الأعمال، مضيفا "علينا عدم ترك المستثمرين يُسحقون تحت وطأة الفائدة المرتفعة. لذلك، فإننا نولي أهمية خاصة للتشاور مع أفراد عالم الأعمال وممثليهم، في جميع الأمور المتعلقة بالاقتصاد. نحن نستفيد من العقلية المشتركة التي أنشأناها معكم في جميع القرارات وكافة الخطوات التي نتخذها. كما إننا نخوض في كافة المشاكل ونناقش متطلبات وتوقعات قطاعاتنا ومدننا معكم ونعمل معا على تطوير الحلول".

"علينا التركيز أكثر على الإنتاج والاستثمار والتوظيف والتصدير"

لفت الرئيس أردوغان، إلى أن تركيا دخلت مرحلة جديدة، مشددا على أن ضرورة التركيز أكثر على الإنتاج والاستثمار والتوظيف والتصدير.

وأكد أنه عبر الإصلاحات التي تم تنفيذها لتمهيد الطريق أمام المستثمرين ارتفعت تركيا 27 مرتبة، لتبلغ المركز 33 من أصل 190 دولة في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال، لافتا إلى أنه في حين أن الوقت اللازم لفتح عمل تجاري كان 38 يوما في عام 2002، فقد تقلصت هذه الفترة إلى أقل من سبعة أيام.

وقال: "مما لا شك فيه أنه من واجبنا أن ندرك التغييرات المطلوبة في الفترة القادمة ونضعها حيز التنفيذ، وذلك باعتبارنا إدارة نفذت إصلاحات ديمقراطية واقتصادية متجذرة. إذا جاز التعبير نحن على وشك تحقيق قفزة من شأنها أن تضع اللمسات الأخيرة على المبنى الذي شيدنا أساسه. وبمشيئة الله تعالى تركيا أنهت مرحلة التحضير وتدخل في فترة الازدهار. سنواصل توفير أنسب الظروف للمستثمرين المحليين والدوليين في كافة المجالات".

ولفت إلى أن المعطيات الأولية لشهر سبتمبر / أيلول تؤكد أن تركيا ستنهي أداء الربع الثالث من العام بنمو قوي، مشيرا إلى أن الإنتاج الصناعي زاد شهريا وسنويا في سبتمبر / أيلول وحقق نجاحا كبيرا.

"مكافحة التضخم في مقدمة أولوياتنا"

أوضح أردوغان، أن مكافحة التضخم في مقدمة أولويات تركيا، وأردف قائلا: "سنواصل طريقنا وفق مفهوم يركز على النمو والتوظيف مع الحفاظ على الانضباط المالي".

كما تطرق إلى تداعيات وباء كورونا، مفيدا أن حكومته تدرك الصعوبات التي يسببها الوباء، وتسعى للحد من هذه تداعياته بكل الوسائل.

وتابع قائلا: "سنتجاوز كل هذه الصعوبات العام المقبل إن شاء الله وستصبح مجرد ذكرى نستذكرها بابتسامة أليمة. نعلم جيدا أن مسؤوليتنا ثقيلة، لكن ثقتنا بأمتنا وطاقتنا وحماسنا وتصميمنا أكبر. بالتعاون معكم جعلنا بلدنا يصل إلى مستوى الريادة الإقليمية والعالمية. وبمشيئة الله تعالى سنتجاوز مجددا معكم الصعوبات التي نعاني منها ونمضي معا قدما لتحقيق هدف تركيا الكبيرة والقوية".  (İLKHA)

YASAL UYARI: Yayınlanan yazılı haber, fotoğraf ve videonun tüm hakları İlke Haber Ajansı Basın Yayın San. Tic. A.Ş.'ye aittir. Hiçbir surette haber, fotoğraf ve videonun tamamı veya bir kısmı yazılı sözleşme yapılmadan veya abone olmadan kullanılamaz.

متعلقات

Bizi Takip Edin

مختارات المحرر

Mobil Uygulamamızı İndirin

الأكثر تفاعلا