جددت وزارة الصحة في قطاع غزة، الخميس، مناشدتها توفير لوازم الفحص المخبري لفيروس كورونا، بعد أن نفدت تمامًا، الأربعاء.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم الوزارة، خلال مؤتمر صحفي: "نجدد نداء الاستغاثة لكافة الجهات المعنية للإسراع في توفير مواد فحص فيروس كورونا لقطاع غزة".

وأضاف: "المختبر المركزي يفتقر لمواد الفحص الخبري لفيروس كورونا اللازمة لإجراء الفحوصات المسحية للمستضافين في مراكز الحجر الصحي".

وتابع أن وزارته "بحاجة ماسة إلى توفير متطلباتها العاجلة من الأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات ومواد فحص فيروس كورونا وأجهزة التنفس الصناعي وأسرّة العناية المركزة لمواجهة جائحة كورونا".

ويجرى إلزام المواطنين العائدين إلى قطاع غزة بمدّة الحجر الإلزامي الاحترازي 21 يوماً، في مدارس وفنادق ومراكز صحية أُعدّت مسبقاً لهذا الغرض.

وفي وقت سابق، قال عبد الناصر صبح، مدير مكتب المنظمة في قطاع غزة، للأناضول: إن "الصحة العالمية اشترت كميات تكفي ألف شخص من مواد فحص كورونا من الأردن، لدعم القطاع الصحي في فلسطين، وستوزعها على الضفة الغربية وغزة".

والأربعاء، أعلنت وزارة الصحة في غزة، نفاد مواد الفحص المخبري لفيروس كورونا في القطاع.

وخلال الـ24 ساعة الأخيرة، لم تسجل فلسطين أي إصابة بفيروس كورونا، حسبما أعلنه المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الخميس.

وحتى الخميس، سجلت فلسطين 263 إصابة بفيروس كورونا، منهم 13 في قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة. (İLKHA)

تنبيه: وكالة إيلكا الإخبارية تمتلك جميع حقوق نشر الأخبار والصور وأشرطة الفيديو التي يتم نشرها في الموقع،وفي أي حال من الأحوال لن يمكن استخدامها كليا أو جزئياً دون عقد مبرم مع  الوكالة أو اشتراك مسبق.

متعلقات

مختارات المحرر

Mobil Uygulamamızı İndirin

الأكثر تفاعلا