قال الرئيس أردوغان، بشأن العملية شرق الفرات "ان لم يتم الوفاء بوعد أمريكا لبلدنا ، هذه المرة سنواصل عملياتنا بحزم أكبر بكثير.

و أوضح أردوغان أن عدد و قال: قد انسحب من المنطقة 700-800، 1200-1300 منهم ما زالوا يخرجون بسرعة ، ويقال إنهم ايضا سيخرجون، و إننا نتابع خططهم.

وأدلى أردوغان ببيان في مطار أنقرة إسنبوغا قبل مغادرته إلى روسيا. و قال: عملية نبع السلام لها هدفين رئيسيين، الأول هو تطهير المنظمات الإرهابية في المنطقة التي تبعد 444 كيلومتراً من الحدود العراقية إلى جربلس التي يبلغ عمقها 32 كيلومتراً. حتى الآن ، مساحة 2 ألف 200 كيلومتر مربع خالية من الإرهابيين، حققت السيطرة على 160 مستوطنات، وفقًا لاتفاقنا مع الولايات المتحدة ، اليوم هو آخر يوم لإزالة جميع الإرهابيين في المنطقة. ينتهي الوقت في تمام الساعة العاشرة مسائا. سنناقش الخطوات التي يجب اتخاذها لإنهاء وجود تنظيم بي كاكا/ بي واي دي/واي بي جي في المناطق التي توجد فيها عناصر النظام.

و أضاف أردوغان فيما يتعلق باقتراح الرئيس الفرنسي ماكرون بتمديد الموعد النهائي البالغ 120 ساعة أنه: لا توجد عروض من ماكرون إلي، يذاكر ماكرون هذه الأشياء مع الإرهابيين، فرنسا لم تكن مخاطبنا في هذه الفترة، أجرينا مفاوضاتنا مع أمريكا.(İLKHA)

تنبيه: وكالة إيلكا الإخبارية تمتلك جميع حقوق نشر الأخبار والصور وأشرطة الفيديو التي يتم نشرها في الموقع،وفي أي حال من الأحوال لن يمكن استخدامها كليا أو جزئياً دون عقد مبرم مع  الوكالة أو اشتراك مسبق.

متعلقات

مختارات المحرر

Mobil Uygulamamızı İndirin

الأكثر تفاعلا