روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في دنيبروبتروفسك وزابوريجيا
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها فرضت سيطرتها على بلدتين جديدتين في مقاطعتي دنيبروبتروفسك وزابوريجيا، ضمن العمليات العسكرية المستمرة في أوكرانيا وإقليم دونباس.
وقالت الوزارة في بيان لها إن القوات الروسية سيطرت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية على بلدة بيسانتسي في مقاطعة دنيبروبتروفسك، وبلدة نوفوسيلوفكا في مقاطعة زابوريجيا.
وأضافت أن العمليات العسكرية خلال اليوم الماضي أسفرت، بحسب تقديراتها، عن مقتل أو إصابة 1460 جندياً أوكرانياً، وتدمير 11 آلية قتالية مدرعة، بينها دبابات.
كما أعلنت الوزارة أن الجيش الروسي استهدف بواسطة طائرات مسيّرة من طراز غيران معسكراً تدريبياً تابعاً للقوات الأوكرانية في مقاطعة ميكولاييف، مدعية أن الضربة أصابت مستودعات للقوارب والزوارق المسيّرة، إضافة إلى أفراد عسكريين.
وأشارت الوزارة إلى إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز ميغ-29 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، إلى جانب تنفيذ ضربات استهدفت منشآت للبنية التحتية الخاصة بالطاقة.
وفي السياق ذاته، أكدت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 7 قنابل جوية موجهة، و3 صواريخ من منظومة هيمارس الأمريكية، إضافة إلى 590 طائرة مسيّرة أوكرانية. (İLKHA)
تنبيه: وكالة إيلكا الإخبارية تمتلك جميع حقوق نشر الأخبار والصور وأشرطة الفيديو التي يتم نشرها في الموقع،وفي أي حال من الأحوال لن يمكن استخدامها كليا أو جزئياً دون عقد مبرم مع الوكالة أو اشتراك مسبق.
أقرت حكومة الاحتلال قرارًا يعترف رسميًا بأحداث عام 1915 التي وقعت في الدولة العثمانية بوصفها ما تصفه بـ"الإبادة الجماعية للأرمن".
أعلنت السلطات الأفغانية بدء تنفيذ مشروع طريق استراتيجي في ولاية بكتيكا شرقي البلاد، في خطوة تهدف إلى تحسين شبكة النقل وتعزيز الحركة التجارية مع باكستان.
أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الصهيونية المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول 2023 إلى 73,054 شهيداً، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 173,480 جريحاً.